الانشطة الدوليةالانشطة المحليةانشطة

دور الاتحاد في مساعدة العراقيين داخل و خارج البلاد

بعد عام (2005) عملت الدول الأوروبية على سياسة الاعتقال وترحيل العراقيين، فإن الخطوة الأولى من الاتحاد ضد هذا القرار هي وقف الترحيل عبر مطارات العراق و إقليم كردستان، وعمل الاتحاد بجد لتصنيف وجمع المعلومات عن جميع المهاجرين في المنطقة على أساس مدنهم و دراسة قضاياهم ومنحهم حل لمشاكلهم.

من بداية تأسيس مكتب الاتحاد في السليمانية، قدمت العديد من الخدمات مثل: جمع أسماء اللاجئين وتصنيفهم على مناطقهم ومدنهم في كردستان و وضع منتدى لجميع اللاجئين مع كل التفاصيل و من خلال ذلك قام ممثلو الاتحاد بزيارة اللاجئين لحل مشاكلهم.

عمل الاتحاد على جمع توقيع أعضاء سياسيين في برلمان العراق و اقلیم كردستان لوقف الترحيل من قبل دول الاتحاد الأوروبي و إعطاء العديد من المشاريع للبرلمان حول تقديم المساعدات و التمويل للاجئين العراقيين.

قامت إدارة خدمات الاتحاد بدراسة حالة اللاجئين اللاجئين من خلال جمع المعلومات عنهم، وقد وجدنا لهم عملاً داخل القطاع الحكومي والقطاع المدني.

لذا، و مع مزق حياتهم، عملنا أيضًا على إعادة معظم اللاجئين إلى وظيفتهم السابقة في الحكومة و قدمنا ​​نصيحة لأولئك الذين يعانون من الحالة النفسية حتى لا تعرض حياتهم للخطر.

لقد عملنا على حياة اللاجئين و جلبنا المزيد من الدعم من خلال إلقاء مزيد من الضوء على القضايا من خلال أفلام الحياة للاجئين الذين تم ترحيلهم إلى كردستان لرفع صوتهم، من هذه النقطة نحصل على أكبر دعم لمساعدتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق